الخميس، 3 يناير، 2013

ما هو لبنان الذي تحلموا به بسنة 2013 ام انكم في هجود بسبات



            يتساءل ابناء الوطن لبنان ماذا تحمل إليه وعلينا سنة 2013 !!!

جعل الله هذا الوطن لبنان الحبيب الغالي سنة 2013 وكل الاعوام تهل بالأمن والأمان والخير والبركات يعم على كافة تراب الوطن وأبنائه بالصّـحة و العافية والمسرات و كذلك على الوطن العربي خاصة وعلى دول العالم عامة .

وكل عام وأبناء الوطن والقادة الوطن الاوفياء والشرفاء بخير والمسرات بسنة الجديدة بإذن الله تعالى امين ..

انما يتساءل ابناء الوطن لبنان ماذا تحمل إليه وعلينا سنة 2013 !!!

يجب أن يكون عندنا نظر للوطن ما يجمعنا وان وجه الوطن لبنان أولاُ هي التي يجب أن تكون على قمة وجهاتنا .


هل تحبوا وطنكم يا شعب لبنان فعلاًّ وما هو لبنان الذي تحلموا به بسنة 2013 ام انكم في هجود بسبات .

اعلم , أن لكل ابناء الوطن رأيه ورواياته ووجهة نظره لوطنه و لان لكل فرد ظروفه في وطنه والكل يحب الوطن لبنان كيفما كان وكيفما يكون , ولكن هل أنتم متأهبون لتضحوا بحياتكم من اجل وطنكم لبنان أولا .

أم العكس هل تضحوا بحياتكم من اجل زعماء لفرض زعاماتهم على الطائفية تغلب عليها الزعامات السياسية المتوارثة لتكون سنة 2013 لتهل علينا على مثال سابقاتها من سنوات الاغتيالات والسنوات العجاف وعلى شتى المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية , قد لزمتكم الأدلة و فيكم الأمر .

انما قدم رفيق الحريري حبيب لبنان و أفواج الشهداء الوطن عمرهم و حياتهم حتى يستمر الوطن و يستمر الأمل و الاستقلال ليكون لبنان لجميع اللبنانيين لا لفئة سياسية معينة أو طبقة دينية مذهبية مخصوصة , نعم نذكرهم كل يوم اللهم أرحمهم و أكرم نزلهم ووسع مدخلهم .

يا شعب لبنان خذوا الدروس و العبر انما شاهدو بصيرة اعتقاد القلب , لتكن سنة 2013 خير من اعوام ما قد خلف.

انما احذروا الحقود إذا تسلط . والجاهل إذا قضى. واللئيم إذا حكم . والجائع إذا يئس . والواعظ المتزهد إذا كثر مستمعيه اجتنبوا عنكم داعية المذاهب والعصبية الطائفية والحزبية العشائر ,

فبالاحتساب شاهدوا بصيرة اعتقاد القلب تستجلبوا النعماء لتحمل وتهل بالمسرات والخير علينا سنة الجديدة وكل الاعوام على الوطن لبنان ولأبنائه كافة.

ولاشك أن حب الوطن الانتماء الصادق والولاء الخالص للوطن هو من يحترم الدستور والقوانين لترسيخ العدل اساس الملك في الوطن الذي يملأ الوطن بكل معاني الديمقراطية والإصرار على إرادة الحياة الكريمة الحرة و العيش في وطن لبنان حر سيد مستقل انما الشرفاء والأوفياء من ابناء الوطن هم الرجال الذين يبذلون حياتهم أو مالهم أو راحتهم في خدمة وطنهم لبنان اولاً ..

والشعب الذي أنشأ من منطلق الحب الإيماني السامي هم الذين يملأ جوانب النفس البشرية بالأمن والأمان بين ابناء الوطن بكل معاني الانتماء الصادق والولاء الخالص للوطن لبنان اولا والتي جُبل الله تعالى الإنسان عليها و شبَّ على ثراه وترعرع بين جنابته .

  
نعم الحب والولاء الخالص لوطني لبنان اولاً ولاشك وليس غريباً لبنان وطني الذي أجد نفسي فيه.

كل عام وأبناء وقادة الوطن لبنان الغالي بخير , مع الشكر والتقدير لحسن اصغائكم جزاكم الله كل خير الجزاء

 كتبها اخوكم . محمد جمعة خالد آل العرب بيروت 3-1-2013

إرسال تعليق

صور هناية : لبنان وطني ألذي اجد روحي فيه

صور هناية : لبنان وطني ألذي اجد روحي فيه
عندما كان وسط بيروت مشغول

الهيئة العامة للغذاء والدواء : الاستفادة

تسعى الهيئة العامة للغذاء والدواء الى الاستفادة من الخبراء والمستشارين في مجالات الغذاء, والدواء, والاجهزة الطبية. وذلك من خلال انشاء قاعدة بيانات تضم ابرز المعلومات عنهم. كما لا يفوتنا ان نؤكد ان المعلومات الواردة في هذا النموذج سيتم التعامل معها بسرية تامة ولا تستخدم الا لهذا الغرض,فإذا كنت من المهتمين بذلك نأمل التسجيل واستكمال هذا النموذج لتكون ضمن فريق مستشاري الهيئة العامة للغذاء والدواء.1على الموفعhttp://www.sfda.gov.sa/Ar/Home

أهلا وسهلا

صورتي

التصنيفات  خاصة ,  سياسة وأخبار,ثقافة وفن,أدب وكتب, ,ديانات,الأسرة والأصدقاء,مال وأعمال , انترنت وبرمجيات, ,تصاميم,تكنولوجيا,سفر وتجوال,عام,

تهيئة قائمة الخيرات الزراعية معلومات هامه

  • تهيئة قائمة
  • http://www.qeyas.com/Qiyas/info/Default.aspx
  • g
  • http://alkherat.com/vb/

أرشيف سارة المدونة الإلكترونية

غرفة الصناعة و التجارة في صيدا لبنان