الاثنين، 19 يناير 2009

فوائد التمر العجيبة http://www.se77ah.com/

بسم الله الرحمن الرحيم
وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطباً جنيا فكلي واشربي وقري عيناً ،، صدك الله العظيم

فوائد التمر العجيبة
***

أظهر تحليل التمر الجاف - حسب المصادر الطبية - أن فيه 70.6% من الكربوهيدرات و2.5% من الدهن و33% من الماء و1.32% من الأملاح المعدنية و10% من الألياف وكميات من الكورامين وفيتامينات أ - ب1 - ب2 - ج، ومن البروتين والسكر والزيت والكلس والحديد والفسفور والكبريت والبوتاس والمنغنيز والكلورين والنحاس والكالسيوم والمنغنيزيوم.

وهذا معناه أن للتمر قيمة غذائية عظيمة وهو مقوٍ للعضلات والأعصاب ومرمم ومؤخر لمظاهر الشيخوخة، وإذا أضيف إليه الحليب كان من أصلح الأغذية وخاصة لمن كان جهازه الهضمي ضعيفاً.

إن القيمة الغذائية في التمر تضارع بعض ما لأنواع اللحوم وثلاثة أمثال ما للسمك من قيمة غذائية، وهو يفيد المصابين بفقر الدم والأمراض الصدرية ويعطى على شكل عجينة أو منقوع يغلى ويشرب على دفعات، ويفيد خاصة الأولاد والصغار والشبان والرياضيين والعمال والناقهين والنحيفين والنساء الحاملات.

ويزيد التمر في وزن الأطفال ويحفظ رطوبة العين وبريقها ويمنع جحوظ كرتها والخوص ويكافح الغشاوة ويقوي الرؤية وأعصاب السمع ويهدئ الأعصاب ويقويها ويحارب القلق العصبي وينشط الغدة الدرقية ويشيع السكينة والهدوء في النفس بتناوله صباحاً مع كأس حليب، ويلين الأوعية الدموية ويرطب الأمعاء ويحفظها من الضعف والالتهاب ويقوي حجريات الدماغ والقوة الجنسية ويقوي العضلات ويكافح الدوخة وزوغان البصر والتراخي والكسل - عند الصائمين والمرهقين -.

والتمر سهل الهضم سريع التأثير في تنشيط الجسم ويدر البول وينظف الكبد ويغسل الكلى، ومنقوعة يفيد ضد السعال والتهاب القصبات والبلغم وأليافه تكافح الإمساك، وأملاحه المعدنية القلوية تعدل حموضة الدم التي تسبب حصى الكلى والمرارة والنقرس والبواسير وارتفاع ضغط الدم وإضافة الجواز واللوز عليه أو تناوله مع الحليب يزيد في مفعوله، ولا يمنع التمر إلا عن البدينين والمصابين بالسكري.

ولقد وجد أن الرطب يحوي مادة منقبضة للرحم تشبه هرمون الأكسيتوسين فتناول الرطب يساعد على خروج الجنين وتقليل النزف بعد الولادة، بما أن الرطب فيه مواد حافظة للضغط الدموي فهذا يساعد أيضاً على تقليل النزف، وكذلك عملية الولادة مجهدة مما يتطلب طاقة والرطب غني بالسكر الذي يعطي هذه الطاقة.

أما فيتامين (أ) الذي يحتويه التمر فهو يساعد على النمو ويقي من العش (عمى الليل) ويساعد الجلد والأغشية الناعمة الرطبة التي تبطن الأنف والحلق على أن تظل سليمة.

والفيتامين (ب) في التمر يحافظ على سلامة الجهاز العصبي ويقي من توتر الأعصاب وانسداد الشهية، ويساعد على هضم الكيمائية والدهنية ويحافظ على سلامة اللسان والشفتين والجنون ويقي من البلاجر (علة يصحبها طفح جلدي وضعف واضطراب الأمعاء والجهاز العصبي).

وأما سكريات التمر فهي الغليكوز والليكولوز والسكاروز يمتصها الجسم بسهولة فتصل سريعاً إلى الدم فإلى الأنسجة والخلايا في الدماغ والعضلات فتمنحها القوة والحرارة وهي مدرة للبول ونافعة للكليتين والكبد.

والتمر غني بالفسفور الذي يزيد في حيوية الدماغ والنشاط الجنسي.
ولعل ذلك هو السر في قوله سبحانه وتعالى لمريم (عليها السلام) حينما جئها المخاض إذ نقرأ في القرآن الكريم الكريم (وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطباً جنيا فكلي واشربي وقري عيناً ،، صدك الله العظيم ،،،
************************************
**********************







صور هناية : لبنان وطني ألذي اجد روحي فيه

صور هناية : لبنان وطني ألذي اجد روحي فيه
عندما كان وسط بيروت مشغول

الهيئة العامة للغذاء والدواء : الاستفادة

تسعى الهيئة العامة للغذاء والدواء الى الاستفادة من الخبراء والمستشارين في مجالات الغذاء, والدواء, والاجهزة الطبية. وذلك من خلال انشاء قاعدة بيانات تضم ابرز المعلومات عنهم. كما لا يفوتنا ان نؤكد ان المعلومات الواردة في هذا النموذج سيتم التعامل معها بسرية تامة ولا تستخدم الا لهذا الغرض,فإذا كنت من المهتمين بذلك نأمل التسجيل واستكمال هذا النموذج لتكون ضمن فريق مستشاري الهيئة العامة للغذاء والدواء.1على الموفعhttp://www.sfda.gov.sa/Ar/Home

تهيئة قائمة الخيرات الزراعية معلومات هامه

  • تهيئة قائمة
  • http://www.qeyas.com/Qiyas/info/Default.aspx
  • g
  • http://alkherat.com/vb/

أرشيف سارة المدونة الإلكترونية

غرفة الصناعة و التجارة في صيدا لبنان