السبت، 2 أكتوبر 2010

العلامة علي الأمين بن الشريف محمد ( كتبها محمد جمعة خالد العرب )

يسرني هنا أن أقدم لكم صور نادرة وقيمه تلقي الضوء على فتره هامه من تاريخ الشريف العلامة المجتهد السيد علي الأمين سيد الإحساس والخير حفظه الله برعايته



مرحبا إخواني وأخواتي الكرام نرحب بكم أجمل ترحيب


ونتمنى لكم وقتا سعيدا مليئا بالحب كما يحبه الله ويرضاه فأهلا بكم في هذه السعادة المباركة أن شاء الله


وترجوا أن تفيد ونستفيد منكم عن حيات

الشريف لعلامة المجتهد السيد علي الأمين بن الشريف محمد بن السيد علي تقي بن السيد محمد الأمين رحمهم الله.


حياته


ولد في بلدة برج قلاويه هي إحدى القرى اللبنانية من قرى قضاء بنت جبيل في محافظة النبطية.


سنة 1952م . يرجع نسبه إلى الرسول الكريم ولذا لقب بالأمين. هاجر إلى العراق إلى النجف الأشرف في ستينات من القرن العشرين تلقى علومه الشرعية على يد مراجع الحوزة العلمية في النجف آية الله السيد الخوئي و آية الله السيد محمد باقر الصدر و آية الله السيد المستنبط و آية الله السيد الروحاني .


بلغ مرحلة الاجتهاد الشرعي في سن مبكرة و مدرسا مادة أصول الفقه في حوزات النجف و قم ولبنان ودرس عنده المئات من طلاب العلوم الدينية من مختلف أنحاء العالم.


له بحوث مهمة و مئات التسجيلات في مادة أصول الفقه و بحث (و الاستدلال والرجوع إلى الكتاب والسنة الشريفة ) وله مئات الندوات الفكرية و محاضرات في مختلف الدول العربية والقارات في أوروبا و اسكندينافيا و أستراليا و أمريكا.


له نظريات تستوقفك، تهزك ، لأنه ليس روتينياً أو كلاسيكياً تقليدياً وله أفكار نيرة ومختلفة عن الرأي السائد عند الشيعية السياسية في لبنان.


وهو مفتي صور وجبل عامل للطائفة الشيعية الكريمة. رجل دين ثائر بهدوء كبير، ، يطالب بالولاء إلى الدولة اللبنانية أولا وأخرا ، ويتمنى على شيعة لبنان أن ينتموا إلى دولة قبل انتمائهم إلى الطائفة وأن علاقات الأديان لا يجوز أن تكون على حساب الأوطان وأن على إيران إذا أرادت ان تقيم علاقات مع الطائفة الشيعية فإن ذلك يجب أن يتم عبر حكومات البلدان ولا يجوز ان تكون مباشرة.


. يشدد تكرارا على أن الطائفة الشيعية لا ولن تكون، مع أي حزب، في عملية تعطيل الدولة، ويدعو إلى استفتاء في الموضوع،.


لديه عدد من الكتابات والمؤلفات، كما أن انه لدية آراء سياسية لطائفة الشيعية السياسية مخالفة ويعتبر أن الواجهة السياسية للأحزاب الشيعية في لبنان لا تمثل وجهة نظر الطائفة الشيعية ككل وأنها تخلّت عن نهج الإمام موسى الصدر.


أجمل المنى وازكي التحيات والمحبة سيد لإحساس العلامة السيد علي الأمين وفقكم الله أينما كنتم


كتبها محمد جمعة خالد العرب

الموقع الرسمي لعلامة المجتهد السيد علي الأمين
http://www.al-amine.org/index.php   

ليست هناك تعليقات:

صور هناية : لبنان وطني ألذي اجد روحي فيه

صور هناية : لبنان وطني ألذي اجد روحي فيه
عندما كان وسط بيروت مشغول

الهيئة العامة للغذاء والدواء : الاستفادة

تسعى الهيئة العامة للغذاء والدواء الى الاستفادة من الخبراء والمستشارين في مجالات الغذاء, والدواء, والاجهزة الطبية. وذلك من خلال انشاء قاعدة بيانات تضم ابرز المعلومات عنهم. كما لا يفوتنا ان نؤكد ان المعلومات الواردة في هذا النموذج سيتم التعامل معها بسرية تامة ولا تستخدم الا لهذا الغرض,فإذا كنت من المهتمين بذلك نأمل التسجيل واستكمال هذا النموذج لتكون ضمن فريق مستشاري الهيئة العامة للغذاء والدواء.1على الموفعhttp://www.sfda.gov.sa/Ar/Home

تهيئة قائمة الخيرات الزراعية معلومات هامه

  • تهيئة قائمة
  • http://www.qeyas.com/Qiyas/info/Default.aspx
  • g
  • http://alkherat.com/vb/

أرشيف سارة المدونة الإلكترونية

غرفة الصناعة و التجارة في صيدا لبنان